مفاجأت عن كيفية تعامل الحكومة مع الاخوان لن تتخيل ما سيحدث

10:23 ص |
أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن البيان الذي أصدره مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، حول اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، فوض وزارة الداخلية باتخاذ اللازم قانونا نحو الاعتصامين، باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها تنفيذ القانون وحفظ الأمن والسلم في الشارع.

وأوضح المصدر الأمني، أن الوزارة ستدرس الإجراءات المناسبة للتعامل مع الاعتصامين في ضوء المعلومات الواردة إلى الأجهزة الأمنية حول وجود أسلحة نارية وبيضاء، وكذلك عناصر خارجية بمقر الاعتصامين والتأكد من صدق تلك المعلومات من عدمه.

وأشار المصدر إلى أن التعامل مع اعتصامي رابعة العدوية والنهضة سيكون وفقا للقانون وقواعد التدرج" ابتداء من التحذير ثم استخدام قنابل الغاز وحتى الدفاع الشرعي عن النفس.
للـتفاصيل…

لن تصدق ما تفعلة سيدات جماعة الاخوان

10:07 ص |
دشنت جماعة الإخوان المسلمين بدمياط حملة طرق الأبواب للسيدات و تشكيل فرق من سيدات، وفتيات الجماعة ، للقيام بما يشبه حملات طرق الأبواب، وفتح نقاش بالنوادي، والحدائق، وأماكن التجمعات مع السيدات والفتيات في مدن وقري دمياط ، بغرض خلق رأي عام داعم للرئيس المعزول مرسي ومحاولة كسب تأييد شعبي لصالح جماعة الإخوان، خاصة بعد أن تقلصت شعبيتهم في الفترة الأخيرة وبعد أعمال العنف التى شهدتها البلاد .

وبدأ لاخوان الحملة في قرى الزرقا كقرية دقهلة ويف الدين، نظرا لوجود تكتل إخوانى بتلك القرى .
وبدأت سيدات الجماعة في النزول إلى الشارع والمرور على السيدات في المنازل بدعوى توعيتهم ونشر فكرة ان الجيش يحاول القضاء على الإسلام في مصر، وأن الرئيس المعزول مرسي مازال هو الرئيس الشرعى للبلاد .
كما اخذوا يروجون لنظرية المؤامرة، وأن أعداء مصر من الخارج اتحدوا مع فلول نظام مبارك لإسقاط مرسي .
ولكن تلك الأفكار والدعوة من جانب سيدات الأخوان لم تلق أي تأييد، بل قوبلت بالرفض الشعبي من المواطنين، وفي أغلب الأحيان كان الأهالى يقومون بطردهم من المنازل .
للـتفاصيل…

مصيبة جديدة : اغتصاب في رابعة العدوية في عبائة جهاد النكاح قصة مأساوية

10:01 ص |
عن الأهرام الجديد الكندي: فضيحة جديدة للتيار الإسلامي والمعصمين بميدان رابعة العدوية، فجرتها فتاتين استطاعتا الهروب من الإعتصام وذهبتا لقسم أول مدينة نصر لتحررا محضرا لإجبار المعتصمون لهما ولغيرهن علي ممارسة الجنس مع المعتصمين بدعوة جهاد المناكحة.
حيث كشف مصدر أمنى أن فتاتين من معتصمى رابعة العدوية ذهبت لقسم أول مدينة نصر لإنقاذهما من بعض المعتصمين بالميدان الذين حاولوا الاعتداء عليهما جنسيا بحجة “جهاد النكاح”.

وقال، إنه تحرر محضران برقم 1735 و1736 لسنة 2013 جنح قسم أول مدينة نصر للفتاتين اللتين تبلغ إحداهما من العمر 26 سنة “لم يسبق لها الزواج “، والأخرى 29 سنة “مطلقة”، وتنتميان للتيار الإسلامي.
للـتفاصيل…

حركة فتح تفضح حماس علي شاشات التليفزيون

9:56 ص |
أكد أحمد عساف، المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني لفتح أن حركة حماس هي فرع رئيسي لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين ولا تنتمي من قريب أو بعيد لدولة فلسطين المحتلة.

وشدد عساف في حواره لبرنامج “صباح ON” عبر قناة ON TV أن اسم حركة حماس بعيد تماماً عن اسم دولة فلسطين بدليل اسمها المعلن بأنها “حركة المقاومة الإسلامية حماس” على عكس حركة فتح التي تسمى “حركة التحرير الوطني الفلسطيني لفتح”.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح أن حركة حماس تثبت في كل يوم من خلال تصرفاتها وأدائها أنها تنتمي لجماعتها الأم “الإخوان المسلمين” وليس لفلسطين.
للـتفاصيل…

قرار مفرح من الحكومة اتوقع ان يحل الازمة السياسية في مصر

9:53 ص |
أعلنت درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، أن الحكومة قررت بدء اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناجمة عن الاعتصامات بميداني «رابعة العدوية» و«النهضة»، التي ينظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي منذ مطلع الشهر الجاري، وتم تكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم لمواجهة هذه «المخاطر» في إطار الدستور والقانون.
وأضافت أنه «استنادًا للتفويض الشعبي، وحفاظًا على الأمن القومي والمصالح العليا للبلاد والمواطنين، قرر مجلس الوزراء البدء في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لمواجهة المخاطر الناجمة عن الاعتصامات برابعة العدوية، وميدان نهضة مصر، وتكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم لمواجهة هذه المخاطر في إطار الدستور والقانون».

وتلت «شرف الدين» في مؤتمر صحفي عقدته، الأربعاء، بيانًا مقتضبًا صادرًا عن مجلس الوزراء، أفاد بأن «استمرار الأوضاع الخطيرة في ميداني رابعة العدوية، و(النهضة)، وما تبعها من أعمال إرهابية وترويع وقطع للطرق، لم يعد مقبولا، نظرا لما تمثله هذه الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري».


للـتفاصيل…

قرار صادم جدا من النيابة للاخوان

9:46 ص |
عن المصري اليوم : قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الأربعاء، إحالة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، ورشاد بيومي، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، و4 قيادات إخوانية أخرى لمحكمة الجنايات، بتهمة التحريض والشروع في قتل متظاهري المقطم.

ونسبت النيابة العامة برئاسة المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، للمتهمين تهم التحريض على قتل المتظاهرين السلميين، والشروع في القتل وحيازة أسلحة ومفرقعات داخل مكتب الإرشاد، بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين خلال أحداث «المقطم».
للـتفاصيل…

مجلس الشيوخ الامريكي وقرار عجيب عن مصر

6:55 ص |
عن الوطن : يزور اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مصر الأسبوع المقبل بطلب من الرئيس باراك أوباما لحث النظام على تنظيم انتخابات، حسبما صرح أحدهم اليوم لقناة تلفزيونية أمريكية.

ويتوجه السناتوران جان ماكين وليندسي غراهام، العضوان النافذان في المعارضة الجمهورية، إلى القاهرة بعد زيارة وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون.

وقال ليندسي غراهام، لقناة سي بي إس إن "الرئيس طلب من السناتور ماكين ومني أنا شخصيا الذهاب إلى مصر الأسبوع المقبل، وها نحن نستعد للتوجه إلى هناك".

وأضاف أن "المهمة تتمثل في الإلحاح بشكل توافقي على ضرورة التوجه إلى حكم المدنيين".
للـتفاصيل…

كارثة اخلاقية قتلوة وقالوا انه اخواني

1:43 ص |
عن الوطن : فى الغرفة (1131) بمستشفى دار الفؤاد، يرقد المهندس أحمد حسام، المصاب بطلق نارى فى الظهر، أفقده القدرة على تحريك الجزء السفلى من جسمه، فى الاشتباكات التى وقعت فجر الثلاثاء الماضى، بين أهالى الجيزة ومنطقة «بين السرايات» وبين معتصمى النهضة.

لم تكن إصابة حسام فقط سبب وجعه، وإنما فقدانه لأقرب أصدقائه الذى سقط شهيداً برصاص الإخوان، أمام عينيه، ثم استيلاء الإخوان على جثته، التى صلوا عليها الجنازة فى اعتصام النهضة، ونقلتها «الجزيرة» فى مؤتمر صحفى، مدعية أنه أحد الإخوان الذين استشهدوا نتيجة اعتداء الأهالى عليه.. فيما يلى حوار «الوطن» مع أحمد حسام، يروى فيه شهادته عن موقعة الجيزة..

■ بداية كيف تم الاعتداء عليك؟

- كنت وصديق عمرى وزوج أخت زوجتى الشهيد حسام البداوى، الذى كان فى القاهرة بالصدفة، على موعد مع أحد أصدقائنا بالقرب من الجيزة، ودخلنا معاً ميدان الجيزة الساعة 2:30 ليلاً، ولأول مرة فى حياتى أرى 8 مدرعات للشرطة والجيش، مضروبة بالرصاص مكان السائق، ولم يكن هناك وجود لمدرعات الجيش أمام مسجد الاستقامة، وسمعت ضرب نار رهيباً عند كلية الفنون التطبيقية، ولمحت سيارة ملاكى بها اثنان أو 3 أشخاص مسلحين يطلقون النار فى الهواء، والناس يهربون منهم للخلف، وعبر الشوارع الجانبية، واستمر إطلاق النار ربع ساعة، حتى الساعة 3:45 دقيقة، عندما هجم معتصمو النهضة بأعداد كبيرة يهتفون: «الله أكبر إسلامية» ويضربون بـ«رشاش آلى» على الناس، وأثناء محاولتى إنقاذ أحد الأشخاص وجدت «حسام» وقع أمامى على وجهه، وشعرت برعشة فى جسمى ولم أشعر بنصف جسمى الأسفل، وسقطت على الأرض.

■ وكيف أنقذوك؟

- أثناء وقوعى على الأرض، شاهدت الإخوان يهجمون مرة واحدة، فكل ما جاء فى بالى أن «أعمل نفسى ميت»، وأثناء حركة الكر والفر شاهدنى أحد الشباب من الأهالى وكان ضعيف البنية، فأخذ يصرخ: «فى واحد مات دلوقت»، وكان يقصد «حسام»، وخاطبنى: «أبوس إيدك قوم»، فقلت لا أستطيع الحركة، فبدأ يسحبنى على الأرض، وعندما شاهدوه بدأوا إطلاق النار مرة أخرى، إلا إنه سحبنى إلى شارع جانبى بين السيارات، شعرت وقتها بأننى فى حرب، وألهمنى الله أن أتصل بالإسعاف، وظلوا معى على الهاتف حتى وصلوا إلىّ ونقلونى إلى مستشفى أم المصريين، ولم يكن هناك أى وجود لشرطة أو جيش.

■ كيف وصلت جثة «حسام» إلى الإخوان؟

- «حسام» كان كاتباً على صفحته على فيس بوك إنه فى طريقه إلى الجيزة، وسيمر على الاعتصام، وأحد أصدقائه شاهد فى تقرير على قناة «الجزيرة» منصة رابعة العدوية يعلنون أسماء الشهداء، ومن بينهم «حسام البداوى»: على أنه شهيد من الإخوان، عندها اتصل على تليفون «البداوى» فردوا عليه، وأخبرهم بأن أهله يريدون جثته لدفنه.

■ لكن كيف حصل الإخوان على جثته؟

- «حسام» خرجت صورته على «الجزيرة» من ميدان النهضة فى وقت الأحداث، مع شخص آخر اسمه محمد المصرى توفى إثر طلقة فى عينه، فأحد أصدقائه توجه إلى الاعتصام وطلب من الإخوان تسليمه الجثة، دون أن يذكر أنه ليس منهم وخرج بها على المشرحة ومن الواضح أن الإخوان كانوا يأخذون الجثث المتوفاة فى الأحداث ويصلون عليها فى «النهضة ورابعة»، وتنقل «الجزيرة» الأمر على أن القتلى جميعهم من معتصمى النهضة.

■ هل سألت الأهالى عن السبب الرئيسى للاشتباك؟

- سألت قبل إصابتى، فقالوا إن الإخوان أرادوا احتلال المكان والاعتصام أيضاً فى ميدان الجيزة بجوار مسجد الاستقامة، وأحد الشباب قال لى تعالَ معى فوق كوبرى الجيزة، وشاهدت بنفسى فوارغ الآلى فوق الكوبرى بأعداد رهيبة، ولم يكن مع الأهالى سوى الطوب والألعاب النارية، وفردين خرطوش، وده كان واضح لأنهم كان ينادون «اللى معاه سلاح يطلع للأمام».

■ ما الإجراءات القانونية التى اتخذتها؟

- أنا لم أفق من الغيبوبة إلا أمس، وبالكاد حررنا محضراً، ولكن النيابة لم تبدأ التحقيق حتى الآن.

■ ما التعويض الذى تريده لنفسك ولصديقك «البداوى»؟

- لا أريد تعويضاً مادياً، أريد فقط أن يعرف الجميع ما يفعله الإخوان فى المواطنين «العُزل»، وأن يعلموا تضليل «الجزيرة»، خصوصاً أن هناك مثقفين يرون أن الإخوان دعاة سلم، ولا يحملون سلاحاً، وعندما نشاهد السلاح فى يد الإخوان يدعون أن الجيش والشرطة هم الذين أطلقوا النار، ما حدث لى يثبت أن الإخوان كانوا يقتلون الأهالى وهم «عُزل» من السلاح، وما يحدث هو انهيار كامل للبلد، وهناك غل وشحن ودموية شاهدتها بنفسى فى هؤلاء الذين يحملون السلاح.
للـتفاصيل…

النائب العام اصدر قرار سيغير خريطة مصر نهائيا

6:57 م |
قالت مصادر قضائية أن النائب العام المستشار هشام بركات سيصدر خلال ساعات قراراً بفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، مشيرة على ان القرار يأتى نتيجة للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى البلاغات المقدمة من سكان المنطقتين ضد المعتصمين وتتضمن تورط قيادات أنصار الإخوان في تخريب وإتلاف الممتلكات ومنع السكان من الذهاب إلي العمل مما تسبب في تهديدهم بالفصل.

وأوضحت المصادر ان تحقيقات النيابة العامة من البلاغات انتهت إلي تورط المعتصمين في وقائع العنف والتخريب. واستمعت النيابة لأقوال أصحاب الشقق والمحال التجارية في نطاقي رابعة والنهضة وقدموا خلال التحقيقات عشرات من مقاطع الفيديو تكشف تورط المعتصمين في الانتهاكات الواردة بالبلاغات.

وتواصل نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشارين محمد البشلاوي ومحمد جمال التحقيق مع 72 متهماً في الاشتباكات الدامية التي وقعت فجر السبت الماضي بمحيط رابعة وطريق النصر وأسفرت عن مصرع العشرات وسقوط مئات الجرحي من المتظاهرين وقوات الأمن.

ووجهت النيابة باشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام اتهامات للمقبوض عليهم بالقتل والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص ومفرقعات والتجمهر والبلطجة وقطع الطرق.

وكشفت المعاينة الأولية عن وجود آثار حريق متعددة في أرجاء شارع النصر، ووجود عوائق في منتصف وعرضه الطريق، استخدمت فيها كميات كبيرة من الأحجار والطوب، واقتلاع السور والفواصل الحديدية لكوبري 6 أكتوبر واستخدامها كعوازل حديدية بعرض شارع النصر، وكميات كبيرة من الزجاج المتناثر.

ودعت النيابة العامة المواطنين وكافة وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية بتقديم كل ما لديها من تسجيلات "صور- مقاطع فيديو"خاصة بالاشتباكات التي وقعت بين الأمن وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، في محيط شارع النصر القريب من مقر اعتصامهم بميدان رابعة العدوية.

وأكد شهود أعيان أن أنصار ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بادروا بإطلاق النيران تجاه قوات الأمن، بعدما حاول الأمن التصدي لهم لمنعهم من اعتلاء كوبري 6 أكتوبر لقطع الطريق. وبادر المتجمهرون بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء عبوات حارقة «مولوتوف» علي قوات الأمن التي تصدت لهم.
للـتفاصيل…

مصيبة جديدة في المنيا

7:37 ص |
نشبت مشاجرة بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من الأهالي، بسبب تعليق صورة للفريق أول عبدالفتاح السيسي على واجهة محل تجاري بمركز ملوي محافظة المنيا.

تلقى مأمور قسم شرطة ملوي، بلاغًا من الأهالي يفيد نشوب مشاجرة واشتباك بالأيدي.

وبالانتقال والفحص وسؤال الأهالي، قرروا أنه أثناء مرور مسيرة للتنديد بأحداث النصب التذكاري والمطالبة بعودة الرئيس المعزول لمنصبه، لاحظ المشاركون في المسيرة تعليق صورة للفريق أول عبدالفتاح السيسي على واجهة محل تجاري، فتوقف عدد من المشاركين في المسيرة وطالبوا صاحب المحل بإزالة الصورة، ولكنه رفض، فحدثت مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدي واستخدام الحجارة، دون وقوع إصابات، وتمت السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين.
للـتفاصيل…

التفاصيل الهامة في القبض علي أبو العلا ماضي وعصام سلطان

7:34 ص |
عن الوطن : بعد وصول معلومات إلى وزارة الداخلية تفيد باختباء أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط وعصام سلطان نائب رئيس الحزب، في شقة بالمقطم، توجهت قوة بقيادة المقدم أحمد هدية إلى العنوان المذكور، 

فوجدوه مغلقا بالجنازير الحديدية، وبعد مداهمته تبين اختباء سلطان وماضي في شقة بالطابق الرابع لا تخص أي منهما، ولا تحتوي على أوراق إيجار، وعلى الفور تم ترحيل سلطان وأبو العلا ماضي إلى سجن طرة.
للـتفاصيل…

عاجل الان المتحدث العسكري يحذر

5:31 م |
حصري نيوز : الان علي قناة الحياة المتحدث العسكري يحذر المتظاهريين من الاقتراب من المنشأت العسكرية ومبني المخابرات الحربية خاصة .....

 ويستطرد ايضا علي قناة الحياة ويقول : ان هذا ليس تهديد انما حرصا علي سلامة المتظاهرين ويقول ايضا ارجو من المتظاهريين ان يلتزموا بالسلمية وقواعد التظاهرات السلمية
للـتفاصيل…

هكذا يفعلها قيادات الاخوان

4:59 م |
اكد اللواء محمود زاهر، أن قوات الشرطة استطاعت أن تقبض على قيادي بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، فجر يوم الأحد، وهو محمول في نعش رمزي لتهريبه خارج الاعتصام الموجود في إشارة رابعة العدوية .

وأضاف زاهر خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج "استديو البلد" على قناة صدى البلد، أن مسيرات النعوش الرمزية التي تم الإعلان عنها هي وسيلة أصبحت معروفة لتهريب قيادات الإخوان من مقر اعتصام ميدان رابعة العدوية.
للـتفاصيل…

اسرار ما بعد فتض اعتصام رابعة العدوية

4:40 م |
أكد الدكتور رأفت فودة، الفقيه الدستورى، أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين يقودون رابعة تنتظرهم أحكام الإعدام، لأنهم متورطون في دماء الضحايا التي وقعت خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "استديو البلد" على قناة صدي البلد، أن هذه الأحكام ستصددر بحقهم والأدلة موجود بالفيديوهات التي خرجوا فيها، لافتا إلى أن الاعتصام سوف يفض خلال أيام لأنه يهدد الأمن القومي المصري.
وأكد على أن المعتصمين في رابعة أصبحوا في سجن كبير، لأن القيادات ترفض أن يخرج أي شخص من الميدان والبقاء والثبات في الدفاع عن ما أسموه شريعة الرئيس المعزول محمد مرسي.
للـتفاصيل…

خبر سار جدا السيسي يتفوق علي اوباما

3:50 م |
عن الوطن : قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، عاد في ثوب "عبد الناصر" وأذل أوباما وحرمه من أي مكاسب داخلية على الأرض الأمريكية، حيث أن متداولي الأسهم في البورصات العالمية أصبحوا يدركون اليوم، أكثر من أي وقت مضى أنه قد أصبح في مصر "ناصر جديد" يصر على إذلال أوباما.

وأضافت الصحيفة أن عبد الفتاح السيسي، يدرك أن الإدارة الأمريكية الحالية باتت مكشوفة أمامه تماما، ولذا قرر أن يعمق من خسارة "أوباما" بالضغط على أكثر ما يثير اهتمام المواطن الأمريكي وهو الاقتصاد. فبينما كانت التوقعات تشير إلى مرحلة انتعاش تعززها حالة سوق العقارات والاحتياطي الفيدرالي وتراجع النفقات العسكرية في الشرق، قرر "ناصر الجديد" أن ينهي كل ذلك دون استخدام السلاح، فقط عبر الميكروفون الذي دعا فيه الشعب المصري للنزول يوم الجمعة للميادين لتفويضه للقيام بعمليات أكثر قسوة ضد الإرهابيين، وهو ما يعني أن هناك عمليات واسعة ستدور ليس بعيدا عن قناة السويس وهو ما يعني إحداث حالة واضحة من إرباك سوق البترول وتكبيد الولايات المتحدة الكثير من الخسائر خلال أيام قليلة. وأشارت الصحيفة إلى أن ما خسرته أمريكا صبيحة خطاب "السيسي" وبسبب تصريحاته ودعوته يفوق حجم المعونة العسكرية الأمريكية التي تقدمها لمصر ببضع ملايين من الدولارات، لكن رد الفعل "أوباما" جاء صبيانيا بامتياز، حيث أوقف تسليم صفقة طائرات إف 16 بصورة عقابية لم يؤيده فيها الكونجرس الذي يتململ من تصرفات أوباما الأخيرة، والتي كان من ضمنها إصرار أوباما على إبقاء برامج التجسس مشيرة إلى أن السيسي جعل الأمريكان يظهرون بهذا المظهر الهستيري ليزيد فرص حصوله على المزيد من التنازلات الروسية خاصة فيما يخص أسعار الطائرات البديلة وصفقات القمح، ما يعني أنه بدوره يمارس دورا يراه بدقة لتكبيد الاقتصاد الأمريكي خسائر تفوق حجم المعونة العسكرية، بينما يتجاهل أي اتصالات من الإدارة الأمريكية.
للـتفاصيل…

عاجل وكارثي الكونجراس الامريكي يحذر

2:13 م |
نقلت صحيفة THE WALL STREET JOURNAL الأمريكية عن نائب بالولايات المتحدة اليوم الأحد أن القادة المؤقتة في مصر تحتاج لبسط سيطرتها الآن على القوات العسكرية في البلاد، من أجل تجنب المزيد من العنف وقطع ممكن للمساعدات الأمريكية، وأشار أعضاء الكونجرس الأمريكي أن لقادة المدنيين في مصر يجب عليهم تهدئة الاضطرابات.

ووضعت رئيسة لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ ديان فاينشتاين المسئولية على عاتق الرئيس المؤقت عدلى منصور ونائب الرئيس محمد البرادعي لـ "ممارسة سلطتهم الآن"، بينما تعترف أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ستكون قادرة أو مستعدة للقيام بذلك.

واستطردت قائلة يجب عدم استخدام العنف، وقالت "للمرة الأولى أشعر القلق."
وأضافت "إن الكرة الآن في ملعب في مصر، وانها في ملعب الرئيس منصور، ونائب الرئيس البرادعي، ويجب عليهم تولي المسئولية، وقالت إذا كان الزعيمان لا يمكنهما إعادة ممارسة السيطرة المدنية على الجيش، فيجب على الولايات المتحدة النظر في قطع المساعدات.
للـتفاصيل…

كارثة فعلا 4 شبكات تجسس لكي الله يا مصر

1:41 م |
أكدت مصادر أمنية أن المخابرات العامة كشفت عن وجود 4 شبكات تجسس تعمل في مصر منذ يوم 29 يونيو الماضي، 3 منها تعمل لصالح الولايات المتحدة الأمريكية وواحدة تعمل لصالح الموساد الاسرائيلي.

وقالت المصادر أن بعض العناصر كانت تقيم بأحد الفنادق بالقاهرة والبعض الآخر كانوا يستأجرون شققا بمدينتي الاسماعيلية والسويس، مضيفة أن رجال المخابرات قاموا برصدهم خلال الفترة من 10 وحتى 24 يوليو، وتم الكشف عن 2 من الشبكات بالقاهرة وشبكة أثناء تواجدها بمدينة العريش اما الشبكة الرابعة فتم كشفها بالسويس.

وأشارت المصادر أن عناصر الشبكات الأربعة حاولوا جمع معلومات عن الوضع الاقتصادي المصري ومعلومات خاصة بالمؤسسة العسكرية وتسليحها ونفس الشيء مع جهاز الشرطة وكذلك جمع معلومات وصور عن قناة السويس، وأيضا كانت العناصر تتواجد وسط المتظاهرين في 30 يونيو وبعدها

وأضافت المصادر أن الشبكات الأربعة كانت تعمل في القاهرة ومدن القناة وسيناء، وجميع عناصر هذه الشبكات البالغ عددهم ما يقرب من 42 شخصا ينتمون لجنسيات أجنبية مختلفة ودخلوا إلي مصر بحجة السياحة وبينهم فلسطينييين.
للـتفاصيل…

تقرير لمخابرات للنيابة يفضح العريان والبلتاجي وحجازي ويفجر مفاجأت كبيرة

1:38 م |
تسلم المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة تقريرى جهازى المخابرات العامة والحربية فى أحداث العنف بمحيط دار الحرس الجمهورى .

واشار تقرير المخابرات الحربية أن قيادات جماعة الاخوان المسلمين حرضت المتظاهرين بساحة مسجد رابعة العدوية على أحدأث العنف وقام كل من عصام العريان وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى واسامه ياسين بتحريض المتظاهرين على التحرك نحو دار الحرس الجمهوري لاقتحامة وإخراج الرئيس مرسى منه.


وقأمت مجموعات أخرى باعتلاء أسطح مبانى مطله على الدار واستخدمؤها كمنصات الإطلاق النار على قوات الجيش والشرطة أمام دار الحرس الجمهورية .


فيما أشار تقرير المخابرات الحربية أن أنصار محمد مرسى هم من بادروا باستخدام العنف وقامت مجموعات منهم تقود دراجات بخارية بإطلاق أعيرة خرطوش وألقاء زجاجات الملوتوف على قوات تأمين الدار .

للـتفاصيل…

صحيفية اسرائيلية تكشف خطة للجيش المصري

5:48 م |
عن الموجز : كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تفاصيل عملية "عاصفة الصحراء" التي يشنها الجيش المصري في سيناء، والتي لن تستغرق وفقا للمصادر العسكرية الإسرائيلية أكثر من يومين ويتمكن الجيش من إحكام السيطرة على سيناء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة المصرية للسيطرة على سيناء بدأت منذ عدة أيام ونفذها الجيشان الثاني والثالث الميدانيان، وذلك بفرض حصار خانق على شبه الجزيرة وإغلاق الأنفاق والطرق الرئيسية وكذلك الطرق الفرعية التي يستخدمها الإرهابيون في التنقل وتهريب الأسلحة.

وحرص الجيش المصري خلال الفترة الماضية على منع خروج الإرهابيين من سيناء، ووصولهم إلى مدن ومحافظات أخرى ومنعهم من تنفيذ عمليات إرهابية داخل المدن.

وساعدت القوات الجوية والبحرية بصورة رئيسية في عملية عاصفة الصحراء وفرضت رقابة صارمة على سيناء ونجحت في جمع معلومات هامة ومؤثرة عن مناطق اختباء الإرهابيين في سيناء.

تشير أصابع الاتهام بصورة أساسية إلى جماعة الإخوان، خاصة بعد اعتراف العديد من قادتها بارتكاب أعمال عنف في سيناء، وهو ما أكده أحد قادة الجماعة لقناة روسيا اليوم وقال "ستستمر أعمال العنف في سيناء حتى يعود الرئيس المعزل محمد مرسي

ونجح الإرهابيون في شن العديد من العمليات الإرهابية في سيناء خلال الفترة الماضية، وقتل العشرات من رجال الشرطة والمدنيين، الأمر الذي زاد من الغضب والسخط الشعبي على الإرهابيين ومطالبة الجيش والشرطة بالتصدي للإرهاب.
للـتفاصيل…

عاجل وقرار امريكي خطير عن الجيش المصري

5:09 م |
اكد مصدر حقوقى قريب من صناع القرار بالولايات المتحدة الامريكية ان المعونة العسكرية لم تمنع ولن تمنع عن مصر، ان ما تم مناقشته في الكونجرس 

والتعديل الذي اضافوه يطلب من البيت الأبيض الرجوع الي الكونجرس قبل منح اية مساعدات عسكرية لأية جهة في سوريا ومصر لضمان عدم وقوع تلك المساعدات في ايدي الارهابيين .
للـتفاصيل…

بالدليل كيف تعرف قناة الجزيرة اماكن المجازر فضيحة الجزيرة الكبري

5:06 م |
الاهرام الجديد الكندي: دوما نتسائل كيف تعرف قناة ” الجزيرة مباشر” مكان حدوث الاشتباكات قبل وقوعها، فدوما تجدها دون سواها من القنوات، فهل هذا من قبيل الصدفة كل مرة ام انها “تستخدم دجالين ومشعوذين ام ان “الطرف الثالث” – مثيرى الاشتباكات- يبلغونهها بصورة او باخرى بمكان حدوث المجزرة القادمة و هكذا دواليك.

ففى مساء اليوم السبت اجتمع الاستاذ مراد محمد على المستشار الاعلامى لحزب الحرية و العدالة بمديرى و مراسلين الجزيرة مباشر بمكتب قناة الجزيرة الجديد بميدان عبد المنعم رياض فى ذات العمارة التى يقع اسفلها شركة جوباص للسياحة الخاصة برحلات شرم الشيخ فى الدور الخامس وليعطيهم التوجيهات لتغطية الاحداث القادمة، لانهم يجهزون لمجزرة جديدة، خاصة بعد ان شوهد معتصمى رابعة و هم يخبئون قذائف الهاون فوق اعلى سطح احدى العمارات برابعة.
للـتفاصيل…

شاهد خيانة الاخوان لمصر مع الجيش الاسرائيلي من رابعة العدوية

4:51 م |
صرح اللواء مختار قنديل، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، إن بث إذاعة الجيش الإسرائيلى لبيانات من رابعة العدوية، تخص الأحداث الأخيرة فى شارع النصر، تأتى تحت فكرة الاستقواء بالخارج، ومع دولة مثل إسرائيل، تعتبر نوعا من الخيانة العظمى، وعلى الجيش المصرى أن يقبض على مراسل الإذاعة الإسرائيلية فورا، لما يشكل وجوده من خطورة على الأمن القومى المصرى.
 
وأشار قنديل إلى أن اندساس مثل هذه العناصر وسط إعتصامات أو تظاهرات يحمل خطورة بالغة على الأمن القومى المصرى، ويجب التصدى له بكل قوة وحسم من جانب أجهزة المخابرات المختلفة، والمؤسسات السيادية فى الدولة

وأوضح قنديل أن مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلى من المرجح أن يقوم بتصوير منشآت عسكرية، ومبان مهمة، مثل الأمانة العامة لوزارة الدفاع، ومبنى الأمن الحربى، ومبنى هيئة الشئون المالية، وعدد كبير من المبانى العسكرية الهامة الموجودة فى تلك المنطقة، وتكوين رأى عام عن مصر لدى الجانب الإسرائيلى.
للـتفاصيل…

مازالت مصائب الانفاق تتوالي علينا وربنا يستر

4:46 م |
عن الوطن : كشف مصدر أمني رفيع لـ"الوطن" تمكن قوات الجيش عصر اليوم من اعتقال 5 من عناصر حماس بمدينة رفح، تبين أنهم تسللوا عبر الأنفاق وعثر معهم على أسلحة وذخيرة، تم تحويلهم لإحدى الجهات السيادية بالقاهرة للتحقيق معهم، ومعرفة أسباب دخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة.

وأكد المصدر، أن أمن الإسماعيلية تمكن من إلقاء القبض اليوم على أحد الجهاديين التابعين لجماعة التوحيد والجهاد، يدعى "سلامة.س" يرجح أنه كان ضمن المتهمين في أحداث تفجيرات طابا، حيث تمكنت القوات من ضبط المتهم داخل أحد المنازل بمركز التل الكبير، وتم تحويله للتحقيق بجهاز الأمن الوطني لمعرفة إذا كان له دور في إلقاء القنبلة على قسم شرطة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية الأيام القليلة الماضية.
للـتفاصيل…

فضيحة اخوانية جديدة علي لسان رئيس تحرير اخوان اونلاين

4:40 م |
عن الوطن : قال عبد الجليل الشرنوبي، الكاتب الصحفي ورئيس تحرير موقع "إخوان أون لاين" الأسبق، إن جماعة الإخوان حولت المساجد من دور للعبادة إلى ساحات للتدريب والإعداد للقتال وتعذيب المعارضين كما حدث في مسجد القائد إبراهيم، ومساجد المقطم قبل ذلك.
 
وأشار إلى أن تنظيم الإخوان في حاجة إلى إعادة تأهيل لأعضائه، حتى يكونوا قادرين على تقبل الآخر، والتخلص من سيطرة القيادات عليهم، حيث إنهم ينفذون أوامر المسؤول دون أي تفكير، قائلاً: "العضو أمام المسؤول كالجثة أمام مغسلها، وهو ما يتطلب تغييره". 

وأضاف، في حواره مع برنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث"، مساء اليوم، أن الجماعة الآن تبحث عن وقود تسجيل به النار بعد فشل كل خططهم السابقة، وهي الآن لم تجد أي شيء سوى الدم، وهو ما قاموا به في أحداث شارع الطيران.
للـتفاصيل…

هل وصل الامر الي زع القنابل ؟ خبر كارثي فعلا

2:17 م |
شنت مجموعة إرهابية، منذ قليل، هجوما مسلحا على قسم ثان العريش, وبادلتهم قوات القسم إطلاق النار، ما أدى إلى تراجع المسلحين، وما زال الاشتباك بين الجانبين على أشده في محيط القسم.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمني بشمال سيناء العثور على قنبلة زمنية عصر اليوم، دسها إرهابيون بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد في محاولة لتفجيرمحيط القسم، على الفور تم اتخاذ اللازم بإغلاق الطريق المؤدي إلى القسم ومنع الموطنين من المرور فيه وتم إخلاء المنطقة تماماً، حتى تم انتداب خبير مفرقعات من الجيش الثاني لإبطال مفعولها.
للـتفاصيل…

حادث ماساوي : هل وصل الامر للارهاب في مترو الانفاق

4:40 م |
عن الوطن : اقتحم شخصان ملثمان، محطة مترو "عزبة النخل"، وأطلقو أعيرة خرطوش على الركاب بشكل عشوائي على رصيف اتجاة سير القطارات على خط المرج باتجاة حلوان وأصابو 12 راكبًا.

وقال اللواء محمد عكاشة، مدير مباحث شرطة المترو، إن ملثمين مرتدين شالا أبيض، اقتحمو صالة محطة مترو "عزبة النخل" بعد أذان المغرب بـ10دقائق، ونزلو إلى الرصيف المتجه إلى محطات حلوان، وأطلقو طلقات خرطوش أصابت 12 راكبًا بإصابات سطحية، وتم نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد بالمرج لتلقي العلاج.
من جانبه، أكد المهندس عبدالله فوزي، رئيس الشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو الأنفاق على عودة حركة القطارات بالخط الأول "حلوان ـ المرج" بعد الاستعانة بقوات الشرطة لملاحقة الجناة اللذين اقتحما محطة مترو "عزبة النخل" وأطلقو أعيرة خرطوش على الركاب، لافتا إلى التنسيق الكامل بين إدارة المترو وشرطة النقل والمواصلات. 

وأكد اللواء وجية صادق، مدير شرطة النقل والمواصلات، أنه تم رفع حالة الطوارئ بمحطات السكك الحديدية والمترو لمواجهة أي طارئ أو عمليات إرهابية، لافتًا إلى أنه تم تعزيز قوات الإدارة بعدد 423 ضابطًا وأمينًا وفرد شرطة بالإدارات التابعة لتأمين السكك الحديدية والمترو والنقل العام.

وأشار صادق إلى الاستعانة بالكلاب البوليسية على مداخل ومحارج محطات السكك الحديدية والمترو خاصة بعد إبطال مفعول قنبلتين مع الساعات الأولى من صباح اليوم أسفل كراسي انتظار الركاب في محطة كوبري الليمون نهاية رصيف 1 بمحطة مصر برمسيس.

للـتفاصيل…

بعد ما حدث اليوم خارجية امريكا تقر وتعترف باشياء خطيرة

4:37 م |
قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر بساكي، إن أصوات الشعب المصري كانت أحد عوامل عدم إعلان أن ما حدث في مصر انقلابًا. وأضافت أن "الولايات المتحدة تريد مصر مستقرة ومنتجة ومن الواضح أن مصالح أمننا القومى تلعب دوراً هنا وأصوات الشعب المصرى تلعب دوراً هنا وهذه هى العوامل المؤثرة هنا".
 
وفيما يتعلق بالاتهامات التي وجهها القضاء أمس للرئيس المعزول محمد مرسي، ومن بينها التخابر مع حماس، قالت بساكي: "إننا بالطبع قلقون بشدة إزاء التقارير التي أفادت بأن إحدى المحاكم المصرية، أمرت باحتجاز مرسى ولا أستطيع الحديث عن اتهامات محددة ولكننا نعتقد أنه من المهم أن تكون هناك عملية للعمل على الإفراج عنه ومن الواضح أن هذه العملية ينبغي أن تحترم الأمن الشخصى له وتأخذ في الاعتبار الوضع السياسي الملتهب في مصر، وهذا هو محور اهتمامنا".


وأضافت المتحدثة: "نرى أن ما قمنا به قانوني ولذلك فإن محامينا يقومون بالمراجعة.. وأخذنا وقتًا استغرق عدة أسابيع، ووضعنا في الاعتبار مصالح أمننا القومي والأمور المتعلقة بالاستقرار الإقليمي، فضلاً عن أهمية أصوات الشعب المصري وهذا هو القرار الذي أعلنا عنه". 

وقالت "بساكي": إن عدم إعلان ما حدث في مصر انقلابًا يتفق مع الالتزامات القانونية التي تمثل دائمًا أولوية للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هناك سياقًا أكبر وهو مصلحة الأمن القومي الأمريكي وتعبير الملايين من المواطنين في مصر عن شكواهم، مضيفة: "ندرك بطبيعة الحال أن هذه حالة معقدة ومراجعتنا مستمرة وكذلك مشاوراتنا مع الكونجرس وسننظر فيما إذا كانت هناك خطوات إضافية يلزم اتخاذها لضمان أن نتمكن من مواصلة المساعدة التي نقدمها لمصر، وفقاً للقانون، وبطريقة تحقق أيضاً مصالح الأمن القومي الأمريكي".
للـتفاصيل…

وزير الداخلية وتصريح خطير عن موعد فض اعتصام رابعة العدوية

4:35 م |
عن الوطن : أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أنه سيتم فض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" قريبًا وفقًا للقانون، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن منعت نحو 2000 شخص من قطع كوبري أكتوبر من ناحية طريق النصر في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقال إبراهيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، إنه لا أحد يقبل الوضع الحالي في سيناء.

وأشار إلى أن أنصار الإخوان المسلمين بالإسكندرية، اعتلوا مئذنة مسجد القائد إبراهيم، وأطلقوا النار على المواطنين، لافتا إلى أنه تم ضبط 14 شخصًا منهم.
للـتفاصيل…

اليوم الامارات ردت ردا قاسيا علي اوباما لن تتخيل ما فعلت

4:31 م |
تأتي هذه الخطوة كرد علي تأجيل أوباما تسليم طائرات أف-16 لمصر، الخبر الذي أعلنته الولايات المتحدة بالأمس.

ردا علي أوباما.. الإمارات تهدي مصر 27 طائرة ميج 35
قالت مصادر مطلعة أن 27 طائرة ميج 35 وصلت اليوم من الامارات الي القوات المسلحة تعمل في مواجهة الارهاب والعناصر الاجرامية وتعتبر طائرات الميج 35 احدث من طائرات ال اف 16 بما فيها من إمكانيات عسكرية اثبتت تفوقها علي الطائرات الامريكية.

للـتفاصيل…

قائد الحرس الجمهوري الاسبق وتصريحات خطيرة

3:57 م |
أكد اللواء محمود خلف قائد الحرس الجمهورى الأسبق، ومستشار رئيس أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن الرسالة الرئيسية لتوافد الملايين المحتشدة فى كل ميادين مصر اليوم واستجابتهم لدعوة الفرق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لتفويض أجهزة الأمن لمحاربة الإرهاب موجهة بالدرجة الأولى للولايات المتحدة التى تدعم الإخوان رغم الرفض الشعبى لهم.

وأشار خلف إلى أن مشاركة الملايين دليل على عدم وجود أرضية شعبية لجماعة الإخوان وتدحض مزاعمهم التى يسوقونها للعالم الخارجى من ادعاءات بانقلاب عسكرى.

ولفت خلف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن موقف الإدارة الأمريكية مشين وتعليقها لصفقة الطائرات الـ إف 16 أظهر تحيزها ضد الإرادة المصرية والشعب بأجمعه يرد عليهم اليوم بمشهد تاريخى.
  
وشدد خلف أن الولايات المتحدة عليها أن تودع مشروع تبادل الأراضى التى جاءت به الجماعة بالتنسيق مع إسرائيل، وإذا كان غضبكم من ثورة 30 يونيو بسبب إجهاض الشعب المصرى لمشروع تبادل الأرض بين غزة وسيناء لتهجير الحمساويين إليها فأقول لكم الشعب المصرى سيظل ضد أى مشروعات استعمارية والتفافه حول جيشه اليوم يسبب لكم الرعب. 

واضاف: "أقول لأمريكا.. عبرنا خط بارليف بدون معونتكم ولا نحتاج إليكم ولا حتى لمعاهدة السلام ولا لأى دولة لا تعترف بإرادة الشعب المصرى فى 30 يونيو".
وأكد خلف أن هناك مستندات سيتم إظهارها قريبا تؤكد الاتفاقات والصفقات المريبة التى خطط لها الإخوان مع الولايات المتحدة، مطالبا إياها بالرضوخ للديمقراطية واختيارات الملايين التى تملأ صورها الشاشات الآن.
ووجه خلف حديثه للولايات المتحدة متسائلا: لماذا تتجاهلون ما يحدث اليوم فى سيناء؟ ولماذا لا تتحدثون عن العمليات الإرهابية؟. مضيفا: "أمريكا تواجدت فى العراق فقسمته، وفشلت فشلا ذريعا فى أفغانستان وتتجاهل ما يحدث فى سوريا".
للـتفاصيل…

عاجل الجيش يحاصر الاخوان بقوات من الصاعقة

3:02 م |
عن الوطن : قالت مصادر سيادية إن القوات المسلحة انتهت بالتعاون مع الشرطة من وضع خطة «الدوائر المغلقة» لصد أى محاولة من أنصار الرئيس المعزول وجماعة الإخوان لإشاعة الفوضى وممارسة العنف اليوم، بالتزامن مع خروج المظاهرات تلبية لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بتفويض الجيش فى التصدى للعنف والإرهاب المحتمل، خاصة بعد ورود معلومات مؤكدة عن وجود خطط لدى أبناء المعزول لحرق منشآت حيوية وسيادية، والصدام مع المتظاهرين فى ميدان التحرير والاتحادية، ومحاولة استفزاز الجيش. وأوضحت المصادر أن الخطة تقوم على غلق دوائر المظاهرات المؤيدة للمعزول، سواء فى منطقة رابعة العدوية أو النهضة أو غيرها، بحيث يجرى التحكم فى حركتهم، كما تقوم على نشر عشرات الأكمنة ورجال الصاعقة والمظلات فى محيط الميادين التى سيوجد بها الإخوان وأتباعهم، لضمان عدم دخول أو خروج أى أسلحة إليهم، إلى جانب الطلعات الجوية لمراقبة كافة تحركات المتظاهرين. ورفعت القوات المسلحة حالة الاستنفار القصوى، على كافة المستويات، بتكثيف إجراءات تأمين المنشآت العسكرية، خاصة وزارة الدفاع ودار الحرس الجمهورى والمنشآت القريبة من اعتصام مؤيدى «المعزول». وقالت المصادر إن الجيش سيكثف وجوده عند مداخل ومخارج المحافظات، خاصة القاهرة، بنشر أكمنة يضم كل منها دبابتين و3 مدرعات و10 جنود وضباط، لرصد أى تحركات غير سلمية من الإخوان. وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانى نفذت خطة «القبضة الحديدية» لفرض السيطرة الكاملة على سيناء ومدن القناة والمجرى الملاحى لقناة السويس، لشل حركة العناصر الإرهابية تماماً. ووجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية رسالة طمأنة إلى الشعب المصرى، أكد فيها أن الشرطة لن تسمح بأى اعتداءات على المتظاهرين الذين سيخرجون فى الشوارع والميادين للتعبير عن تفويضهم للفريق أول عبدالفتاح السيسى فى مواجهة الإرهاب، وأضاف «تأمين المظاهرات اليوم ما فيهوش هزار وإذا لم نواجه الارهاب الأسود سنضيع» فيما كشف مصدر أمنى أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة أعدت خطة محكمة لتأمين مظاهرات اليوم، حيث سيجرى الدفع بما يقرب من 300 ألف ضابط ومجند من الشرطة والجيش فى كل المحافظات
للـتفاصيل…

عاجل وخطير جدا عن محمد مرسي الان

2:06 م |
عن الوطن : أصدر المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، قرارا بحبس الرئيس السابق محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي يجريها معه، بعد أن قام باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له في الجرائم التي ارتكبها وآخرون.
 
وأوضح المستشار حسن سمير أنه ينبغي على وسائل الإعلام الالتزام بقرار حظر النشر الصادر في تلك القضية، عدا ما يصدر عنه شخصيا من بيانات بشأنها حفاظا على سرية التحقيقات وسلامة الأمن القومي للبلاد.

وتضمنت لائحة الاتهامات المسندة إلى محمد مرسي: السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون، وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود.

وكلف قاضي التحقيق النيابة العامة بسؤال بعض الشهود إعمالا للسلطة المخولة له بنص قانون الإجراءات الجنائية.

للـتفاصيل…

مصيبة حدثت الان ووفيات من الجيش والشرطة

1:55 م |
عن الوطن : أُصيب 5 مواطنين، منهم اثنان من الجيش واثنان من الشرطة ومواطن مدني، وذلك في مواجهات بين الأمن "قوات الجيش والشرطة" وبين والإرهابيين.

من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان من منطقة ميدان الشيخ زويد أن عملية تبادل إطلاق النار بين المسلحين والقوات الأمنية ما زالت متواصلة حتى هذه اللحظات.

فيما ترددت أنباء عن وفيات لم يتضح عددهم بعد.
للـتفاصيل…

عاجل وخطير السفارة الامريكية تحذر

7:04 م |
عن المصري اليوم : أصدرت السفارة الأمريكية، الخميس، رسالة تحذير أمنية جديدة تحمل رقم 62 للمواطنين الأمريكيين الموجودين في مصر حول مظاهرات، الجمعة.

وحذرت السفارة في رسالتها من إمكانية أن تتحول المظاهرات إلى عنف مؤكدة على ضرورة عدم ركوب موظفي السفارة والرعايا الأمريكيين للمترو، أو تواجدهم في التجمعات والحد من تحركاتهم في مصر.
 
واقترحت السفارة أن «يحد المواطنون الأمريكيون من تحركاتهم، وأن يتجنبوا المناطق المعرضة للتجمعات، والاخلاء الفورى لأي منطقة تتجمع فيها الحشود، فمن الممكن أن تتطور المظاهرات وأعمال إضافية من العصيان المدني في أي مكان آخر في مصر، كما أن إمكانية الاحتجاجات في محيط السفارة لا تزال مستمرة، ويرجى عدم التوجه إلى السفارة ما لم تتلقى تعليمات محددة من السفارة للقيام بذلك». 

وأشارت السفارة إلى أن «القوات المسلحة دعت المصريين للتجمع في كل أنحاء البلاد الجمعة، احتجاجًا على الإرهاب والعنف، في حين وصف متحدث باسم الحكومة للإعلام تلك الاحتجاجات بأنها سلمية لإبراز تأييد الشعب للقوات المسلحة لمواجهة العنف، غير أن هناك احتمالاً أن هذه التجمعات قد تشعل مواجهة مع المتظاهرين في الجانب الآخر».

وأوضحت السفارة الأمريكية أنه «نظرًا لإمكانية حدوث مظاهرات كبيرة، الجمعة، ووجود إمكانية لحدوث مواجهات عنيفة، فان حركة موظفي السفارة أصبحت محدودة، ويجري التدقيق بدقة في أي سفر في مهام رسمية، كما لا يزال ركوب المترو محظور على موظفي السفارة بسبب نشاط الاحتجاج المستمر والعنف الذي يحدث في محيط محطتي المترو القريبتين من محيط السفارة (السادات وسعد زغلول)».


وأوضح التحذير أنه «ينبغي على المواطنين الأمريكيين على سبيل الممارسة العامة تجنب المناطق التي تحدث فيها تجمعات كبيرة، وحتى المظاهرات أو الأحداث التي من المقصود منها أن تكون سلمية فيمكن أن تتحول المواجهة، وربما تتصاعد الى أعمال عنف».

وحث التحذير المواطنين الأمريكيين في مصر على «رصد تقارير إخبارية محلية وتخطيط الأنشطة لديهم وفقا لذلك».

وذكرت السفارة المواطنين الأميركيين بمراجعة خطط أمنهم الشخصي، والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.
للـتفاصيل…

ايمن نور ولن تتخيل ما قالة في حق السيسي

11:04 ص |
دعا الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي، إلى «سحب دعوته للتظاهر أو يخلع ملابسه العسكرية وينزل لساحة العمل السياسي».

وقال «نور» في حسابه على «تويتر»، مساء الأربعاء: «نطلب من الفريق السيسي سحب دعوته للتظاهر، أو يستقيل و يخلع ملابسه العسكرية وينزل لساحة العمل السياسي». كان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، قد طالب المصريين بالنزول إلى الميادين، الجمعة المقبل، لمنح الجيش تفويضًا لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل.
للـتفاصيل…

كارثة هل وصل الامر للتخابر لصالح اسرائيل

11:02 ص |
أحال المستشار هشام بركات النائب العام، عضوين بجهاز الموساد الإسرائيلي "هاربين" ومصري "محبوس" إلى محكمة جنايات الإسماعيلية لاتهامهم بالتخابر لصالح إسرائيل.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام، إن المتهم المصري يعمل مديرا لفرع شركة خدمات ملاحية ببورسعيد ووجهت له نيابة أمن الدولة تهم التخابر لصالح المخابرات الإسرائيلية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد مقابل أخذ مبالغ مالية ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية مقابل عمل ضار بالمصلحة القومية للبلاد وكذلك السعي لدى المخابرات السورية وحزب الله اللبناني والمخابرات الإيرانية لتقديم معلومات لهم.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار مصطفى سليمان النائب العام المساعد والمستشار تامر الفرجاني المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا عن سعي وتخابر المتهم الأول مع عناصر من المخابرات الإسرائيلية وإمدادهم بمعلومات من شأنها الإضرار بالأمن القومي المصري والمصالح العليا للبلاد وذلك مقابل مبالغ مالية حيث أنه سعى للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية خلال النصف الأخير من عام 2011 وذلك من خلال الدخول على مواقع تخص أجهزة الأمن الإسرائيلية وإرسال رسائل عليها وترك بياناته وعنوان بريده الإليكتروني ورقم هاتفه مدعيا أن لديه معلومات هامة وسرية محل اهتمامهم.

وأضافت التحقيقات أنه تم الاتصال به من قبل عناصر تابعة للمخابرات الإسرائيلية وتم الاتفاق على مقابلته بمقر السفارة الإسرائيلية بتايلاند وتقابل مع عنصر المخابرات الإسرائيلية المتهم الثاني "بنيامين شاؤول" ويدعى حركيا "منصور" وطبقا للاتفاق فيما بينهما وبترتيب من قبل المخابرات الإسرئيلية، وأدلى له بمعلومات عن ميناء بورسعيد وأسلوب العمل به ومعلومات أخرى عن القوات البحرية المصرية المتواجدة ببورسعيد وحصل المذكور من المخابرات الإسرائيلية على مقابل مادي نظير تلك المعلومات.
 
وأكدت التحقيقات أن المتهم المصري تقابل مع الإسرائيليين مرة ثاينة في الفلبين خلال شهر نوفمبر 2102 وتردد على السفارة الإسرائيلية هناك عدة مرات وأبلغ المتهمين الإسرائلين بمعلومات عن القوات البحرية المصرية داخل الميناء ومعلومات عن الأجهزة الأمينة وبعض المسؤولين وأرقام هواتفهم ومعلومات عن سفن عبرت قناة السويس محملة بالأسلحة ومعدات عسكرية. وأوضحت التحقيقات أن المتهم أمد المتهمين الإسرائليين بمعلومات عن شحنة أسلحة تم ضبطها في بورسعيد. كما تبين أن المتهم المصري سعى للتعاون مع أكثر من جهاز مخابرات منها السورية والإيرانية واللبنانية. 

وأكملت التحقيقات أن المتهم تم تدريبه على أسلوب التشفير والاتصال وأنه تم تكليفه بجمع معلومات تفصيلية عن ميناء بورسعيد والقيادات العاملة به ورصد السفن الإيرانية والسفن الحربية المصرية والأجنبية التي تعبر قناة السويس ورصد أي حاويات مشكوك بداخلها سلاح ومعدات عسكرية أو مواد خطيرة، واستمر عقب عودته للبلاد في الاتصال ومراسلة المخابرات الإسرائلية وإمدادهم بالبيانات والمعلومات محل التكليفات الصادرة إليه بشأن ميناء بورسعيد وعن قيادات ومسؤولين بالميناء. وذلك من خلال تشفير تلك المعلومات ثم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني ثم حذف الرسالة عقب الإرسال مباشرة وذلك طبقا لما تدرب عليه من قبل المخابرات الإسرائيلية. 

وأشارت تحريات المخابرات العامة المصرية، أن المتهم بعد أن أدلى بمعلومات من شأنها الإضرار بالأمن القومي المصري إلى المخابرات الإسرائيلية تقدم ببلاغ منقوص إلى المخابرات الحربية ببورسعيد بدافع تأمين نفسه وتم التنبيه عليه بقطع العلاقة مع عناصر المخابرات الإسرائيلية والمتعاونين معها إلا أنه لم يمتثل لذلك. 

وبناء على ذلك السعي من جانبه تلقى رسالة من عناصر الجيش العلوي السوري تحتوي على رقم هاتف للتواصل وترتيب أسلواب العمل معهم. وتبين من التحقيقات التي باشرها شادي البرقوقي رئيس نيابة أمن الدولة العليا أن المخابرات العامة المصرية كانت رصدت مقابلاته مع عناصر الموساد الإسرائيلي خارج البلاد كما رصدت مراسلاته إلى عنصري الموساد المتهمين الثاني والثالث.

وأسفر ذلك عن تحصيل أدلة كاملة وألقي القبض على المتهم وتفتيش مقر عمله والتحفظ على أجهزة التواصل فيما بينه وبين عناصر الموساد وبمجرد إلقاء القبض عليه، اعترف أنه جاسوس لصالح إسرائيل.
للـتفاصيل…

فضيحة جديدة لارهاب الجماعة واصبح الوضع لا يطاق

3:59 م |
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن معتصمي ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، قاموا بتسليم ثلاثة قتلى ومصابين لسيارة الإسعاف اليوم الأربعاء، وأفاد المصدر بقيام المعتصمين بتعذيب الضحايا حتى لفظوا أنفاسهم الأخيرة، بعد اكتشافهم أنهم مندسون وسط المعتصمين لمعرفة تحركاتهم.

وأضاف المصدر أن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، سجلوا "بالصوت والصورة" للضحايا قبل قتلهم، وأقر "الضحايا" فى اعترافاتهم أنهم تحصلوا على مبالغ مالية من شخص يدعى حشيشة وذلك لمعرفة مكان الأسلحة التى بحوزة المعتصمين وعددها ومعرفة جميع تحركاتهم.
  
كما تستمع أجهزة الأمن لأقوال المصابين (عصام أبو حسيبة 22 سنة، وعصام شعبان عبد النبى 22 سنة، عامل)، لتحديد هوية مرتكب الواقعة، وكذلك أقوال المدعو أشرف فتح الله (مسعف)، ووائل محمود (سائق سيارة إسعاف)، حيث أقر الأول بأنه تلقى اتصالاً من أحد المتظاهرين يفيد بالعثور على 3 جثث مجهولة الهوية داخل حديقة الأورمان، وتم نقل الضحايا إلى المشرحة، والمصابين إلى المستشفى. 

وتحقق الآن مباحث الجيزة فى الواقعة، بقيادة اللواءين حسين القاضى مدير الأمن، ومحمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، والعميد مصطفى عصام، رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة، لضبط المتهمين، وكشف هوية الضحايا.
للـتفاصيل…

خبر مفرح جدا عن محمد بديع لن تتخيل ماحدث

3:49 م |
أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات يوم الأربعاء 24 يوليو/تموز، بإلقاء القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و8 قياديين آخرين بالجماعة للتحقيق معهم في التحريض على العنف.
 وجاء القرار بعد ساعات من دعوة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين للاحتشاد في الشوارع يوم الجمعة لتفويضه في مواجهة ما سماه "العنف والإرهاب". 
المصدر: وكالات
للـتفاصيل…

الفيديو والدليل السيسي سيفجر مفاجأة سارة جدا تفاصيل حصرية

2:50 م |
قال الإعلامي وائل الإبراشي، أنه حصل علي معلومات من الفريق عبد الفتاح السيسي شخصيًا عندما كان يترأس جهاز المخابرات الحربية في القوات المسلحة، تفيد أن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، كان يتجسس علي قادة القوات المسلحة وذويهم، وكان يقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية لهم ويحتفظ بها.
وأكد الابراشي خلال حواره مع الإعلامي اللبناني "طوني خليفة" علي قناة "القاهرة والناس"، أنه رفض الافصاح عن تلك المعلومات لكونه سيجمعها في كتاب سينزل فى الأسواق باسمه يكشف تفاصيل قيام القوات المسلحة بالانحياز إلى الشعب في ثورة 25يناير وما بعدها.
للـتفاصيل…

رد فعل الجماعة الغير متوقع تجاه خطاب السيسي

11:53 ص |
أصدرت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأربعاء، بيانًا للرد على خطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع الذي ألقاه في حفل تخرج دفعة من الكليات العسكرية، ووضح فيه العديد من الأمور وأهمها أنه نصح المعزول بألا يتحدى شعبه أو ينزل على إرادة المواطنين ويقوم بالاستفتاء على شرعيته إلا أنه رفض، كما كشف عن مدى التحديات التي تواجه الجيش المصرى في القضاء على الإرهاب وطالب السيسى من الشعب النزول يوم الجمعة المقبل للتصدى للإهاب.
وتبنى بيان الجماعة لغة التصعيد ضد الجيش والفريق السيسى بشكل خاص، حيث جاء فيه أن الفريق السيسي هو الحاكم الفعلي للبلاد الآن، فهو الذي يطلب النزول إلى الشارع، وهو عمل سياسي، ويطلب تفويضا له وللشرطة، وبأي صفة يتحكم في الشرطة، إلا إذا كان الحاكم الفعلي للدولة، يعيدنا إلى نظام حكم عسكري ديكتاتوري بوليسي فاشِ، يصادر حرية الشعب وسيادته وكرامته.

أنه يدعي ادعاءات كثيرة طرفها الثاني وهو الرئيس الشرعي المنتخب مختطف بعيدا عن كل الناس في عملية أشبه بعمليات المافيا، وليس هذا من المروءة والأمانة في شيء، فالأصل أن يستمع الناس الرواية من الطرفين لمعرفة الحقيقة.

وأضافت الجماعه أن السيسى مُصر على خيانة القسم والانقلاب على الشرعية وإهدار الدستور واحتقار الديمقراطية على حد وصف البيان، ويعطي ذريعة لأي مرؤوس في أي مؤسسة للانقلاب على رئيسه في دعوة للفوضى، وأن تكون السيادة للقوة.
إنه يدعو لانتخابات جديدة، بعد أن أعادنا بانقلابه إلى نقطة الصفر، وكنا قد أجرينا انتخابات عديدة خسرها جميعا الفريق الذي يؤيده السيسي، إذا فالمطلوب انتخابات تأتي بفصيل معين وتقصي فصيلا أكبر اختاره الشعب.
  
وأكدت الجماعة في بيانها أن الفريق السيسى أقحم الجيش في السياسة وهذا ما يصرفه عن وظيفته الأساسية المقدسة وهى التفرغ لحماية الوطن، ولقد جربنا هذه الحالة فكانت نكبة 1967، وعندما تفرغ الجيش لوظيفته حقق النصر الأكبر في العصر الحديث 1973. 

الأصل أن الجيش ملك للشعب كله، وهذا الانقلاب جعله ملكا لفريق دون فريق ووضعه في مواجهة الفريق الآخر (الأكبر) واعتباره فريقا معاديا، وهذا من شأنه أن يقسم الشعب، بل يهدد بانقسام الجيش نفسه، وهذا ما يهدد الأمن القومي.

زعم الفريق السيسي أنه قام بانقلابه استجابة لأمر الشعب، واليوم يأمر الشعب بالنزول إلى الشوارع، وهو يريد بالشعب هذه الأقلية التي تظاهرت في 30 يونيو، وتم تضخيم صورتها في إخراج سينمائي محترف زاعما أنهم ملايين، في الوقت الذي يتعامى عن الأغلبية التي تظاهرت في القاهرة ومعظم محافظات الجمهورية رافضة انقلابه المنكر ومتمسكة بالشرعية الدستورية التي انتخبتها واستفتيت عليها، والديمقراطية السليمة التي تطمح في تطبيقها منذ ستين عاما.
وتابع البيان أن أخطر ما جاء في خطاب السيسي هو دعوته لأنصاره للنزول إلى الشوارع لإعطائه توكيلا للتصدي هو والشرطة لما سماه عنفًا وإرهابا، وهى دعوة لحرب أهلية تريق دماء الناس في الشوارع في الوقت الذي يتكلم عن الحنو على الشعب المصري والولاء له ويزعم أنه قام بانقلابه خوفا من حرب أهلية، كما زعم البيان.
  
وأضاف البيان أن الرئيس عرض خارطة طريق وافقت عليها الأحزاب الإسلامية ورفضتها الأحزاب العلمانية والليبرالية واليسارية، وهى نفس خارطة الطريق التي أعلنها الفريق السيسي بالحرف، إلا أنه زاد عليها عزل الرئيس وتعطيل الدستور، الأمر الذي يقطع بأن هذين الأمرين كانا المقصودين من كل التحركات التي قام بها السياسيون الفاشلون والعسكريون الانقلابيون.

ذكر الفريق أنه نصح الرئيس مرارا فلم يستجب، والحقيقة أنه خادع وخان رئيسه رغم حرص على المؤسسة العسكرية وتقديره لها، كما أنه لم ينصح قط الفريق الآخر الذي كان يهدف إلى إفشال الرئيس بالانسحاب من كل المؤسسات الدستورية، وهدم المؤسسات الديمقراطية المنتخبة.

وختم البيان: إن الجيش المصري لن ينقسم ولن يوجه سلاحه ضد شعبه ولن يكون جيشا حزبيا ولا طائفيا، ولن تتحول الشرطة المصرية إلى ميليشيات قاتلة، وإن الشعب المصري لن يخضع ولن يخاف من التهديدات ولن يفرط في حريته.
للـتفاصيل…

رد فعل الاخوان المستفز بعد خطاب السيسي لن تصدق ما قيل

9:02 ص |
عن موقع روسيا اليوم : اعتبر عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، أنه من حق الشعب المصري أن يستمع إلى وجهة النظر الأخرى من نفس المنبر الذي ألقى وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي منه خطابه الأربعاء 24 يوليو/تموز. وكتب العريان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قال الفريق السيسي وجهة نظره وحكى روايته، من حق الشعب أن يستمع إلى وجهة النظر الأخرى من نفس المنبر". وتساءل العريان: "أليس هناك رجل رشيد ينصحه بإخراج الرئيس الشرعي الذى أعطاه غالبية المصوتين أصواتهم في انتخابات حرة ليقول كلمته؟!!" من جهتها، ذكرت "الجبهة السلفية" على صفحتها على "فيس بوك" أن "الجيش يعرف أنه فقد الكثير من غطائه الشعبي الذي كان معه في بداية الانقلاب.. ويريد الآن استعادته ولو بحشود وهمية لتغطي على مجزرة كبيرة يعد لها فيما يبدو".
للـتفاصيل…

كلمة السيسي المشرفة جدا والمحذرة جدا

6:25 ص |
عن الدستور : قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن حديثه اليوم ليس إلى طلبة الكلية البحرية بل لكل المصريين، مؤكدا أن هذا الجيش هو جيش وطني وصلب.

وتابع السيسي، خلال احتفاله بتخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، "أتحدث بكل وضوح وصراحة، إننا حين تعاملنا بعد تسليم السلطة في 30 يونيو 2012 إلى قيادة مدنية تعاملنا بكل أمانة وشرف، فلن نخون أو نتآمر على أحد، بل كنا نعمل على إعطاء النصيحة"، وتابع أن "الجيش المصري جيش محترم وأسد بجد، والأسد لا يأكل أولاده".

وأضاف "قدمنا للرئيس السابق مبادرات كثيرة، وتم الجلوس مع الكثير من القوى السياسية، وكنا نقول للتيار الديني عليك الانتباه لفكرة الدولة والوطن، وأن ينتبه أن قيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، ومن يتولى هذا المنصب لابد أن يكون رئيسا لكل المصريين".

ورصد السيسي، في كلمته في حفل تخريج دفعتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، حوار بينه وبين الشيخ الحويني، حيث سأله الحويني "هل ترى أن نتقدم بمرشح للرئاسة، وحينها قلت له لا، أنتم تحتاجون جهد ومعرفة وتأهيل خاص، إن الفترة القادمة فترة دقيقة، وحينها شكرني وغادر".
عرضنا على الرئيس السابق الدعوة للاستفتاء على بقائه في الحكم وكانت الإجابة دائما "لا"


وقال "هل يعقل أن تحكم البلد أو تدمرها؟ أنت مستعد أن تدمر جيشك أو أن يأتي معك، إن هذا الأمر في غاية الخطورة"، وتابع أن "المصريين حين خرجوا بالملايين نفذ الشعب إرادتهم وخارطة الطريق التى تم طرحها لا أحد يعتقد أنه يمكن التراجع عنها لحظة واحدة".


قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إنه على الجميع الرجوع إلى كل كلمة تحدث بها منذ أن تولى منصبه لمعرفة الحقيقة، وإنه حين دعا إلى دعوة من أجل المصالحة الوطنية بين كل القوى السياسية، وقد أثنى عليها الرئيس السابق أولا، ولكن في ثاني يوم اتصل به الرئيس وطلب منه الاعتذار عن هذه الدعوة.

وأضاف "قدمنا للرئيس السابق تقديراتنا بالموقف الراهن في الساحة المصرية، ونحن لم نخدع الرئيس السابق، والجيش المصري هو جيش كل المصريين وعلى مسافة واحدة من كل المصريين، ولن يكون تحت قيادة أي فصيل، وقيمه واضحة وشريفة".
وقال السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، موجها حديثه إلى كل الضباط "ارفع رأسك أوي .. إحنا ناس بتخاف ربنا"، وتابع "كنا نطلع الرئيس السابق على كل بيانات الجيش قبل صدورها، ولم نخدع الرئيس حيث أمهلنا الجميع أسبوعا من أجل الخروج من المشهد الراهن حينها، وكنا نبحث عن مخرج للأزمة، وإن 48 ساعة التى منحت في الأحداث الأخيرة لم تكن مفاجأة لأحد".

قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن الجميع يريد انتخابات يشهد لها العالم بالنزاهة، فالانتخابات المقبلة ستكون حاسمة، وتابع السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، أن من يتصور إنه بالعنف أو الإرهاب سيهزم الشعب فهو واهم.
السيسي لضباطه: ارفع رأسك.. وللرئيس السابق: هل يعقل أن تحكم البلد أو تدمرها؟
ناشد الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، المصريين النزول يوم الجمعة لإثبات إرادة الشعب وقراره، بأنه في حالة أن تم اللجوء للعنف والإرهاب يفوض الجيش والشرطة باتخاذ اللازم لمواجهة العنف والإرهاب.
وأضاف السيسي "يوم الجمعة ميعادنا مع كل المصريين، والجيش والشرطة مفوضين لتأمين المظاهرات"، مضيفا "هذا لايعني أنني أريد أن يكون هناك عنف أو إرهاب". واختتم قائلا "مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا".ورصد السيسي اجتماعا بينه وبين الرئيس السابق قبل خطاب "الشرعية"، حيث قال "جلست مع الرئيس السابق للحديث سويا قبل كلمته في قاعة المؤتمرات، من أجل المصالحة وذلك من الساعة 11 إلى الساعة 1، ووعدني الرئيس أن الخطاب سيكون شاملا للمصالحة، ولكن تعجبت من الخطاب، وتساءلت هل هذا الخطاب الذي تم الاتفاق عليه، بل كان خناقة مع كل الناس".

قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إننا عرضنا على الرئيس السابق الدعوة للاستفتاء على بقائه في الحكم، حيث أرسلت مع كل من رئيس الوزراء، رئيس مجلس الشورى السابق ومحمد سليم العوا هذا العرض على الرئيس للخروج من المشهد الحالي، ولكن كانت الإجابة "لا".
وقال "إن هذا الجيش يؤمر فقط من المصريين، وهل تعتقدون أن كلمة "خير أجناد الارض" جاءت من فراغ"، وأقسم الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع ـ ثلاث مرات ـ على أن الجيش المصري على قلب رجل واحد، وذلك في تعلقه على شائعات أن هناك انشقاقات في الجيش، فقال "والله العظيم والله العظيم والله العظيم الجيش المصري على قلب رجل واحد، فالجيش المصري ليس مثل أي جيش آخر".

شاااااااهد فيديو السيسي 

للـتفاصيل…

مفاجأة عن محمد مرسي وقضية وادي النطرون

5:27 م |
عن الوطن :
ترددت أنباء على عدد من المواقع الإلكترونية، عن حجز الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية "وادي النطرون". 
وقال مصدر قضائي مسؤول، إنه "لا يجوز الحجز على ذمة أي قضية أكثر من 24 ساعة، ومن ثم استبعد صدور هذا القرار"
للاسف معظم المواقع لا تتحري الحقيقة قبل النشر 
ولكن قد يكون حدث خطاء ما 

بانتظار تعليقاتكم 
للـتفاصيل…

عاجل حادث انفجار مروع وضحايا والرئاسة تخرج عن صمتها وتصرح

5:19 م |
استقبلت مستشفى الطوارئ بمدينة المنصورة، 12 مصابًا في حادث إلقاء قنبلة يدوية على كشك حراسة مديرية أمن الدقهلية، بينهم 6 مدنيين و6 من الشرطة، اثنين حالتهما خطيرة.

وألقت قوات الأمن المركزي القنابل المسيلة للدموع بصورة عشوائية على شارع البحر وشارع بورسعيد.

وأكد شهود العيان، أن مجهولين ألقوا قنبلة على كشك الحراسة الواقع بين مديرية الأمن وقسم شرطة أول المنصورة، وأحدث انفجارًا هائلًا، وتم إلقاء القنبلة من مبنى مهجور واقع أمام مبنى المديرية.

وأضاف شهود العيان أن القوات تحاصر بعض الأفراد داخل هذا المبنى المهجور. 

واكد المسلماني المستشار الاعلامي ان حادث المنصورة لن يضعف عزيمتنا وسننتصر باذن الله 
للـتفاصيل…

خبر عاجل وسار لشعب مصر من اثيوبيا

3:18 م |
أكد رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى مريام ديسالين، الذى ترأس بلاده الاتحاد الأفريقى العام الحالى، دعم بلاده للحفاظ على السلام والاستقرار فى مصر.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن ديسالين قوله - خلال استقباله للسفيرة منى عمر المساعد السابق لوزير الخارجية للشئون الأفريقية ومبعوث الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور بأديس أبابا اليوم /الثلاثاء/ - "إن إثيوبيا تؤكد على أهمية أن يعمل كل الأطراف فى مصر على إيجاد طريق سلمى لضمان السلام والاستقرار فى البلاد".
 
 وسلمت السفيرة منى عمر، خلال اللقاء، رئيس الوزراء ديسالين رسالة خطية من الرئيس المؤقت عدلى منصور تتناول تطورات وأبعاد الأوضاع فى مصر.

 وأضاف هيلي أن إثيوبيا متحمسة للإسهام فى جهود الحفاظ على السلام والاستقرار فى مصر، مشيرا إلى أن بلاده تعد لإرسال فريق دبلوماسى شعبى إلى مصر من أجل نفس الغرض.
للـتفاصيل…

هل وصل بنا الحال الي هذا الحد من القذارة والارهاب لكي الله يا مصر

2:14 م |
فى محاولة منهم للفت الانتباه، دشنت مجموعة من التيارات الجهادية التي تعتنق فكر تنظيم القاعدة، حملة تطالب بإعلان الخلافة في مصر ومبايعة أيمن الظواهري، أمير تنظيم القاعدة خليفة المسلمين في مصر، في حين أكد محمد أبو سمرة “القيادى الجهادي”، أنهم حذروا من قبل من انتشار أعضاء القاعدة في مصر والدعوة لإقامة الخلافة إذا تم التضييق على الإسلاميين.

وأصدرت الحملة أول بيان تأسيسي لها على الصفحة الرسمية للحملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالبوا من خلاله جميع التيارات الإسلامية بإعلان الثورة الإسلامية في مصر، وإقامة الخلافة، ومبايعة أيمن الظواهري، أميرًا لجمهورية مصر العربية.

وقالوا في البيان “يا من تروجون للديمقراطية.. نحن في الميادين من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية كاملة غير منقوصة وتحكيم القرآن دستورًا عامًا للمسلمين، ولإقامة الخلافة، وتنصيب الخليفة وبيعة الإمام.. فاليهود والنصارى حكام أمريكا، هم من بدعوا لأنفسهم الديكتاتورية والهيمنة والقهر بقوة السلاح والبلطجة الدولية وسنّوا لنا هذه الديمقراطية “.

وتابع:  “يا منصة رابعة العدوية.. يا قيادات الإخوان وقيادات باقي الأحزاب الإسلامية.. يا علماء الأمة الإسلامية، أعلنوها ثورة إسلامية لإقامة الخلافة الراشدة وبيعة الشيخ أيمن الظواهري حفظه الله أميرًا للمؤمنين”.
 
وتساءل البيان، بمن تخاطبون بالديمقراطية، نحن أم المنافقون، أم اليهود والنصارى وحكام وملوك الدول التي تحكم بغير ما أنزل الله، نحن أصلا كافرون بالديمقراطية ومؤمنين بالإسلام لله الواحد القهار والمنافقون مع من له القوة أو الغلبه ويغفلون عن قوة الله، وعدونا فرح بتركنا لديننا وجهادنا واختلافنا على نظام حكم بغير ما أنزل الله، فأعلنوها لله وحده ثورة إسلامية كبرى لإقامة الخلافة الراشدة، وتحكيم القرآن دستورًا، يأتيكم نصر الله والفتح المبين,

وأضافوا “لا نستطيع بهذه الديمقراطية التحاكم لشرع الله وحده ولا أن نحتكم للقرآن دستوراً كي تبقى ديكتاتوريتهم وتشريعاتهم وقوانينهم مهيمنة على دساتيرنا وتشريعاتنا والآن وبعد وصول حاكم ينتمي للإسلاميين، مؤمنًا بالقرآن دستورًا والجهاد سبيلاً أرغموه على الخضوع لأحكامهم، وعلى غير القرآن دستورًا، وعلى غير الجهاد سبيلاً، حتى أطاحوا به لمجرد حلمه بتحقيق ذلك عن طريق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والدواء والسلاح، ولأنه تجرأ على تهديد العدو اليهودي بغضبة شعب وقيادة لن يستطيعوا أن يقفوا أمامها، أطاحوا به بخيانة بعض قيادات أهل بلده، قتلوا المصلين وحاربوا الملتحين واعتقلوا الشيوخ ومنعوا مساجد الله أن يرفع فيها الآذان، هؤلاء المنافقون والمرتدون من بني جلدتنا يجب علينا جهادهم في دين الله، ويحرم علينا المساس بحريتهم في النفاق والكفر والإفساد في الأض بدين ديمقراطيتهم التي كفروا بها بمجرد أن أتت بالمسلمين.

للـتفاصيل…

المخابرات الروسية تفضح مخطط الاخوان لاغتيال السيسي ومعلومات خطيرة جدا

2:09 م |
أكدت مصادر صحفية، أن المخابرات الروسية قامت بالحصول علي معلومات فائقة الخطورة، وقد قامت بتقديمها للمخابرات المصرية، والمعلومات عبارة عن اتفاق تم بين مخابرات دولة عظمي وبين الإخوان، علي أن يتم أغتيال السيسي وقيادات الجيش المصري في يوم واحد وأزمنه متقاربة، عن طريق صواريخ تستهدف محل إقامتهم التي تم تحديدها بالأقمار الصناعية،، وتم العثور علي نسخة من هذه القوائم علي بعض العناصر التي قبض عليها في سيناء وبحوزتهم صواريخ مخصصة لهذا الغرض ، وقد تم تسليم قيادات الإخوان قائمة تفصيلية بالعنوانين وخرائط تحدد أقامة القيادات .
 وقالت المخابرات الروسية أن الهدف من هذه العمليات هي تحويل مصر الي سوريا جديدة.
للـتفاصيل…

«طولان» وتصريحات قبل القمة وعودة شيكابالا

1:57 م |
أبدى حلمي طولان، المدير الفني لنادي الزمالك، تفاؤله بمواجهة الأهلي في بداية مشواره مع الفريق كمدير فني تولى المسؤولية خلفا لجورفان فييرا، المدير الفني السابق.

وقال «طولان» في تصريحات لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الثلاثاء: «لا أخشى مواجهة الأهلي في المباراة الأولى، بالعكس أحب البدء بالمباريات الكبرى لأنها تمنحنا دفعة معنوية كبرى في حالة الفوز بها، كما أنها تمثل حافزا كبيرا للاعبين.. استعدينا جيدا ولعبنا مباراتين وديتين، نحن جاهزون بشكل جيد».
 
وحول إقامة المباراة عصرا وعلى ملعب الجونة، أبرز «طولان»: «بالتأكيد الأمر في غاية الصعوبة على اللاعبين وهو ما ينطبق على الفريقين.. لكن ما باليد حيلة، لم يكن أمامنا سوى هذا الخيار لاعتبارات أمنية وتنظيمية ولم يكن هناك بد من اللعب في الجونة، ونظرا لأن هذا الملعب لا يمتلك أضواءا كاشفة فكان علينا أن نلعب عصرا». 

وأضاف: «عودة شيكابالا وسعيد إضافة كبيرة لنا في هذه المباراة وفي مرحلة المجموعات.. أيضا الحارس عبد الواحد السيد تعافى من إصابته وأصبح جاهزا لخوض المباراة، لدينا البدائل الجاهزة لتعويض رحيل الظهير الأيسر صبري رحيل ولاعبا الوسط أليكسيس مندومو وإبراهيم صلاح والمهاجم عبد الله سيسيه الذين رحلوا عن الفريق بنهاية الموسم، ولن نتأثر بغيابهم».
 
ويلتقي الزمالك مع الأهلي في الرابعة، عصر الأربعاء، على ملعب الجمعة في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. 

وأتم: «الأمر صعب للغاية والطقس في الجونة حار وهذا يزيد من صعوبة الظروف التي ندخل بها المباراة.. لكننا سنبذل أفضل ما لدينا ونحاول تحقيق فوز مهم في بداية المشوار».

للـتفاصيل…

هل وصل الامر للاغتصاب ؟!! كارثة اخلاقية لن تصدقها

1:50 م |
عن الوطن : 
كانت بلاغات تعددت أمام المقدم شهاب جابر، رئيس وحدة مباحث أول أسيوط، فأعد أكمنة بمساعدة الأهالي، وتم القبض على ممدوح جلال عبدالحليم (26 عاما - حاصل على دبلوم - عاطل - مقيم بقرية ريفا مركز أسيوط)، أثناء محاولته اغتصاب إحدى الفتيات.

ألقت مباحث قسم أول أسيوط، القبض على عاطل يحاول اغتصاب موظفات تعملن بالعيادات الطبية ومعامل التحاليل وشركات بيع المستلزمات الطبية بمنطقة غرب أسيوط. 

كان المتهم حاول اغتصاب "غ. م." (فنية بمعمل تحاليل طبية بميدان المحطة)، أثناء تواجدها بمفردها بالمعمل عندما دخل عليها الجاني وطلب عمل تحاليل، وحال تأكده من خلو المعمل أشهر في وجهها سلاح أبيض "مطواة"، وطلب منها خلع ملابسها، فاستغاثت بصرخات عالية تجمع على إثرها العاملون بالعيادات المجاورة للمعمل، واستطاعوا إنقاذها والإمساك به قبل هروبه وتسليمه للشرطة.
 
وبتطوير مناقشة المتهم ومراجعة الوقائع المماثلة، تبين أنه هو نفس الشخص الذي يقوم بوقائع الاغتصاب لموظفات الأماكن الطبية بأسيوط. 

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر رقم 2469 لسنة 2013 إداري قسم أول أسيوط.

كان المتهم قد حاول اغتصاب السيدة إيمان جابر، سكرتيرة بشركة لبيع المستلزمات الطبية، وحال مقاومتها له قام بطعنها عدة طعنات في البطن أدت إلى خروج الأحشاء وفر هاربا، وتم إسعافها بمستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر المحضر رقم 4037 إداري قسم أول
للـتفاصيل…

عاجل وكارثة حدثت الان وتم تدخل طائرات الاباتشي للانقاذ

1:45 م |
عن الوطن :
أكد مصدر أمني بشمال سيناء، تعرض قسم ثالث العريش وكمين "الريسة" شرق مدينة العريش، منذ قليل، لهجوم مسلح من قبل إرهابيين، وبادلتهم القوات الأمنية إطلاق النار.

في الوقت الذي حلقت فيه طائرة "أباتشي" بسماء العريش
 لمطاردة المسلحين، وحتى الآن لم يتم الإبلاغ عن سقوط أي إصابات
للـتفاصيل…